الـزهــراء مدير
: مراقب عام و مشرفة منتدى - القصص الإسلامية والهامة/ نساء خالدات عدد المساهمات : 367 نقاط : 28002 السٌّمعَة : 13 تاريخ التسجيل : 04/06/2009
| موضوع: قم للمغني ووفه التصفيرا الجمعة 14 أغسطس 2009, 10:24 pm | |
| | |
|
هبه مشرف
: مشرفة قسم: احياء سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم _قضايا معاصره عدد المساهمات : 133 نقاط : 27748 السٌّمعَة : 2 تاريخ التسجيل : 13/05/2009 العمر : 36
| موضوع: رد: قم للمغني ووفه التصفيرا السبت 15 أغسطس 2009, 3:32 am | |
| زهـــــــــــــراء يامن تريد حمل كتاب الله فى قلبك إعلم أن قلبك لن يسع اثنان إما كتاب الله أوالغناء فإى منهم تختار ؟ فكنت ممن يسمع الاغانى وتاب الله على والله والله إذا سمعتها الأن أشعر بالضيق والحزن الشديد سبحان من أبدل لى قلبى
وجعلنى أشعر بمعنى إلايمان
وإذا ارد أن تأنس فى وحدتك فأنس بكتاب الله فإنه خير أنيس وتذكر قول الله تعالى{ وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً }الإسراء36 { ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ }السجدة ( وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ
وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا)الإسراء:64 جاء في تفسير الجلالين:(واستفزز): استخف،(صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية وهذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد.
وقال القرطبي في تفسيره:
" في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه". { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ }لقمان6 قال أكثر المفسرين :
معنى ( لهو الحديث ) في الآية الغناء .
وقال جماعة آخرون :
كل صوت من أصوات الملاهي فهو داخل في ذلك
كالمزمار والربابة والعود والكمان وما أشبه ذلك وهذا كله يصد عن سبيل الله ويسبب الضلال والإضلال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم،
يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة،
فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة" (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91). وقد أقر بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ
الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير."وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين؛أولهما: قوله صلى الله عليه وسلم: " يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم. ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أى المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). والله لو أنك ركزت فى معنى الأغانى لوجدت بها كلامات الكفر ونحن نرتدها ولا ندرى لاننا مغيبون عن العقل
أليس بالأغانى هذه الكلمات (وحياتى_والنبى عليه الصلاة والسلام)
وقال صلى الله عليه وسلم(( من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك)).
أو بعضها يوجه رسالات ضد الدين الاسلامى
كمثل (ثمن الخيانه خيانه )ماالمقصود إذاخاننى أحد فيجب على خيانته هل هذا من صفات الاسلام يامسلمين ان نرد الاساءه بإلاساءه؟
وبعضها يستهين بلفظ الجلاله_ والتحيه بين المسلمين
كمثل ( الله الله الله يانهارك ابيض ) حتى لفظ الجلاله
دخلوه فى وسط كلامات الاغانى الهابطه
او(إس إس السلاموا عليكوا ) هكذا يقال السلام
الذى وصى بيه نبيك وحبيبك رسول الله صلوات ربى وتسليمه عليه حينما قال
{ لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا.
ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم } [رواه مسلم].
أهكذا نفشى السلام؟
إنتبهوا فنحن فى زمن الفتن | |
|