الدعوة إلى الله
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الدعوة إلى الله

ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصريون في إسرائيل يهددون بمقاضاة حبيب العادلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه
مشرف
مشرف
avatar

‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍ : مشرفة قسم: احياء سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم _قضايا معاصره
انثى عدد المساهمات : 133
نقاط : 16113
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 13/05/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: مصريون في إسرائيل يهددون بمقاضاة حبيب العادلي   الثلاثاء 26 مايو 2009, 1:50 pm

الاثنين 25 مايو 2009

«تنظيم مظاهرة أمام السفارة المصرية في تل أبيب.. دعوة لإغلاق السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. تهديد بالإضراب عن الطعام حتى الموت.. وأخيرا التلويح بمقاضاة الرئيس حسني مبارك، ووزير الداخلية اللواء حبيب العادلي» هكذا تراوحت ردود أفعال مصريين في إسرائيل على حكم محكمة القضاء الإداري الصادر يوم الأربعاء الماضي بإسقاط الجنسية عن المصريين المتزوجين من إسرائيليات.

ففي حديث مع صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية نشرته يوم الأحد، شدد شكري شاذلي رئيس اتحاد المصريين في إسرائيل، على أنهم سيقاتلون للاحتفاظ بجنسيتهم المصرية، واصفا الحكم بأنه «سطحي»، وقال شاذلي المتزوج من فلسطينية من عرب 48 ولديه أربع بنات، منتقدا المسئولين المصريين: «دائما ما يتجاهلون حقوق الإنسان والحريات، ويتصرفون وفق أهوائهم ومشاعرهم، في حين يجب أن يكون القانون هو الحكم».
وبينما تحمل ابنته الكبرى الجنسية المصرية، مقابل شقيقاتها اللائي يحملن الجنسية الإسرائيلية، فقد فضّل شاذلي شخصيا أن تحمل بناته جنسية إسرائيل فقط، لكنه يعتقد أنه ليس من حق أي أحد تجريده من الجنسية المصرية، وبات يخشى أن يصبح بلا جنسية مطلقا إذا نفّذت السلطات المصرية الحكم، وقال إنه يحلم بالحصول على الجنسية الإسرائيلية، لكنه ليس واثقا من أن الحكومة الإسرائيلية ستحقق له هذا الحلم.
وأوضح أن الاتحاد يرتّب لمظاهرة أمام السفارة المصرية في تل أبيب الأربعاء المقبل.
يتراوح عدد المصريين المتزوجين من إسرائيليات بين سبعة آلاف إلى ثمانية يعيشون في إسرائيل بشكل قانوني، بالإضافة إلى ما يتراوح بين أربعة آلاف إلى خمسة متزوجين أو غير متزوجين، ويعيشون في إسرائيل بشكل غير شرعي.
التهديد برفع دعوى قضائية ضد المسئولين المصريين علق عليه السفير وائل أبوالمجد مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية المصرية بالقول: «لم أطّلع على حيثيات الحكم، لكنه بالتأكيد يراعي قانون الجنسية المصري، وأعتبر أن هذا التهديد مجرد كلام مرسل لا قيمة له، وليخبرني هذا الجهبذ أي محكمة دولية مختصة بهذا الشأن».
من جانبه أوضح :: المستشار د. محمد أحمد عطية، رئيس محكمة القضاء الإداري التي أصدرت الحكم أن المحكمة لم تقضِ بإسقاط الجنسية عن المصريين المتزوجين من إسرائيليات؛ لأن هذا الطلب ليس من اختصاص المحكمة، بل إن الحكم صدر بخصوص القرار السلبي لوزير الداخلية بالامتناع عن عرض طلبات إسقاط الجنسية على مجلس الوزراء، موضحا في الوقت ذاته أن قرار إسقاط الجنسية إداري ويدخل ضمن سلطة مجلس الوزراء، وليس سياديا كما يدّعي البعض.


😕 😕 😕

عن الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصريون في إسرائيل يهددون بمقاضاة حبيب العادلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعوة إلى الله :: ۩۞۩ الحــوارات العــامة ۩۞۩ :: القضايا المعاصرة والأخبار الهامة-
انتقل الى: